فخ Ray-Ban ينتشر على البريد الالكتروني احذر ان تكون ضحيته


بالرسائل الاحتيالة تم رصد الف الحسابات وقنص وحصد اموال طائلة اذ لم تعد هاته الرسائل فقط مقتصرة على الطرق الاعتيادة بل انها تطورة الى النصب باسم الشركات , فنجد عندها تزياد عدد الضحايا ففي الاونة الاخيرة عرفت شركة النضارات الفاخرة Ray-Ban نصب باسمها اذ يتم ارسال رسائل SPAM باستهذاف لغريزة بحثهم عن صفقات رخيصة للغاية وبالتالي يقوم الضحية باذخال معلومات حسابه او بطاقتة فيتم حصد كل امواله او التلاعب بحسابه .

اكذت اسيت على ان الهجوم تم بازيد من عشرات الآلاف من رسائل الاحتيال والتي مفادها اما شراء نضارات فاخرة بتمن رخيص او سلع فخمة بتخفيف 90 بالمئة بحجة اكتضضاض السلعة الشتوية و دخول الصيفيات .
وكاحتياطات قامت ESET بتوصية المستخذمين :

- في حال تلقيتم بريداً إلكترونياً صادراً عن شخص غير موثوق ويحمل خصائص مشابهة لبيع سلع بأسعار مخفضة، فإنه ينبغي عليكم عدم القيام بفتح أي روابط أو تحميل أي مرفقات، والإبلاغ عن هذا البريد الإلكتروني كبريد مزعج.
في حال كنتم على وشك إدخال بيانات بطاقة المدفوعات ينبغي عليكم النظر فيما إذا كان المتجر جديراً بالثقة والتحقق من استخدامه لتقنية التشفير (ينبغي أي يحتوي شريط العنوان على البادئة "https" لا على "http")

- وفي جميع الأحوال ينبغي اتباع القواعد الأساسية للسلوك الآمن على شبكة الإنترنت؛ أي أن يكون نظام التشغيل الخاص بكم محدثاً، واستخدام واحد على الأقل من الحلول الأمنية ذات الكفاءة العالية، وفي حال وجود أي شبهة استخدام أداة مجانية لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بكم.
وجائت نصيحة ESET بعدم التقة في متل هاته العروض قبل التحقق من اعلاه ومن الضروري فحص جهازك وتاكذ من حسابك من حين الى اخر ومن الضروري الابلاغ حينما تحس باذنى حركة غير معتا .
شكرا لك ولمرورك